احلى منتديات احلى اربط موقعك معنا ارسل لصديق اتصل بنا
القرآن الكريم
الاطباء العرب
صناعة المواقع
افضل المواقع
احلى الاخبار
دليل المواقع
تاريخ و قصص
مدن و سياحة
ترجمة الكلمات
مواقع جديدة
اعلانات مبوبة
بطاقات تهنئة
نباتات و اعشاب
تفسير الاحلام
أسماء و معاني
أمثال عربيه
نادي الكرامة
اضافة موقع
تعديل موقع
كلمة السر
خدمة الاخبار

رقم قياسي أمريكي بعدد المصابين بأمراض جنسية
واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- أصيب أكثر من مليون أمريكي بمرض "الكلاميديا" الجنسي خلال العام الماضي، وهو أعلى رقم بالإصابة بأمراض جنسية يتم تسجيله خلال عام واحد، وفقاً لما أعلنه مسؤولون في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الثلاثاء.

وقال المسؤولون في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنهم يفكرون بإجراء اختبارات طبية أفضل وأوسع حول هذه الأمراض، لكنهم أضافوا أن مرض "الكلاميديا" ليس المرض الجنسي الوحيد، الذي ينتقل بواسطة الاتصال الجنسي، الذي شهد زيادة في أعداد المصابين به.

كذلك عادت حالات الإصابة بمرض السيلان، بعد أن كانت قد انخفضت إلى أدنى معدل لها في وقت سابق، فيما تبين أن الزيادة في الإصابات ناجمة عن نسخة "مطورة" من البكتيريا التي تقاوم المضادات الحيوية الشائعة، وفقاً للأسوشيتد برس.

كذلك ارتفعت حالات الإصابة بمرض الزهري، وهي المرة الأولى التي ترتفع فيها حالات الإصابة بهذا المرض منذ 15 عاماً.

وقال الاختصاصي في الأمراض المعدية بكلية الطب في جامعة جونز هوبكينز، خليل غانم: "آمل ألا نرى عودة لهذه الأمراض لتشكل اتجاهاً عاماً."

وتعتبر أمراض "الكلاميديا" والسيلان والزهري الأمراض الجنسية الثلاثة التي تنتقل بواسطة الاتصال الجنسي.

وبحسب تقرير صادر عن مركز الوقاية من الأمراض، فقد بلغ عدد المصابين بمرض "الكلاميديا" 1031000 مصاب، في حين كان عددهم في العام السابق (2005) حوالي 976 ألف حالة.

وبكلمات أخرى، فهذا يعني أن من بين 100 ألف أمريكي ثمة 348 مصاباً بالكلاميديا، أي بزيادة بنسبة 5.6 في المائة عما كان عليه الحال في العام 2005، حيث بلغت معدل المصابين 329 حالة من بين كل 100 ألف حالة.

وكان أعلى رقم للحالات المسجلة بمرض جنسي قد تم تسجيله في العام 1978، حيث تم تسجيل 1013436 إصابة بمرض السيلان.

ومنذ العام 1993، أوصى مركز الوقاية من الأمراض بضرورة إجراء اختبارات طبية مرة في العام لكل النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و25 عاماً.

وأوضح المركز أن نحو ثلاثة أرباع عدد النساء المصابات بالكلاميديا لا تظهر عليهن أي أعراض للإصابة بالمرض، وبالتالي فإنهن لا يحصلن على العلاج اللازم، ما يؤدي إلى انتشاره بواسطة الاتصال الجنسي.

ويعتقد المسؤولون في القطاع الصحي الأمريكي أن ما يقارب 2.8 مليون شخص يصابون بهذه الأمراض كل عام.

عودة للصفحة العامة