احلى منتديات احلى اربط موقعك معنا ارسل لصديق اتصل بنا
القرآن الكريم
الاطباء العرب
صناعة المواقع
افضل المواقع
احلى الاخبار
دليل المواقع
تاريخ و قصص
مدن و سياحة
ترجمة الكلمات
مواقع جديدة
اعلانات مبوبة
بطاقات تهنئة
نباتات و اعشاب
تفسير الاحلام
أسماء و معاني
أمثال عربيه
نادي الكرامة
اضافة موقع
تعديل موقع
كلمة السر
خدمة الاخبار

Extra Virgin Olive Oil Fights Breast Cancer, Scientists Discover زيت الزيتون البكر قد يحارب سرطان الثدي
فوائد زيت الزيتون تزداد يوما بعد يوم، وخاصة النوع البكر منه، حيث أثبتت دراسة حديثة أن بإمكانه المساهمة في التقليل من نسبة حدوث سرطان الثدي.

وثبت ذلك لدى نحو 20-30 بالمائة من حالات السرطان التي تفرز جزيئات HER2، حسب ما توصلت إليه الدراسة، التي اشرف عليها خافيير مينديز، الأستاذ في مؤسسة كاتالان لأمراض الدم في جيرونا، اسبانيا.

هذه النتائج طرحت تساؤلات عدة حول التضارب الحاصل لما توصلت إليه دراسات بعضها تحدث عن دور الحمية الغذائية الشرق أوسطية الغنية بزيت الزيتون في منع حدوث سرطان الثدي، في حين أن بعض الباحثين أكدوا أنهم لم يتمكنوا من إثبات ذلك ، بل استخلصوا أن العناصر الفعالة في زيت الزيتون تؤثر على أنواع معينة من السرطانات.

ومن المعروف أن هناك نوع من الأدوية المعالجة لسرطان الثدي، يعرف باسم Herceptin، يعتمد في آلية تأثيره على استهداف جزيئات الـ HER2، لذا وجه الباحثون اهتمامهم نحو إمكانية أن يكون لزيت الزيتون نفس التأثير.

في البداية قام مينديز وفريقه بعزل عدد من المركبات الموجودة في زيت الزيتون البكر، والذي يمتاز باحتفاظه بمعظم مركباته كونه لا يتعرض للحرارة أثناء تحضيره للاستخدام، كما هو متعارف عليه في الأنواع الأقل جودة من الزيت.

وجاءت النتيجة أن هناك نوعين من هذه المركبات يعرفان بالسيكوريدوسيز والليغنان، يقضيان على خلايا سرطان الثدي البشرية إيجابية HER2، بينما يكون هذا التأثير اضعف على الخلايا السلبية منها.

كما وجدوا أنه في حال إطعام الفئران المحرض لديها الإصابة بسرطان الثدي كميات كبيرة من زيت الزيتون البكر، تتراجع درجة خباثة الورم.

ولا يجب أن يفهم مما سبق أن التناول الكثير من زيت الزيتون البكر يمكن أن يمنع تماما أو يشفي من سرطان الثدي، حيث أن مركب السيكوريدوسيزالمضاد للسرطان، والموجود في هذا الزيت، يتعرض للتلف بسرعة، وبالتالي يفقد فاعليته، لذا فإن هذه المركبات لن تفيد في حال تم تناولها مع الأكل، كما لو تم استخدامها في تركيب الأدوية المعالجة للسرطان.

بالمقابل لوحظ أثناء التجربة على الفئران أن جزيئات مركب الليغنان تتراكم على أنسجة الورم، وبالتالي يتوقع أن يكون تأثيرها المضاد للسرطان تابعا للتماس الموضعي المباشر لها مع أنسجة سرطان الثدي.

وأشارت هذه الدراسة، التي نشرت في Journal BMC Cancer أنه ضرورة إجراء بحوث أكثر استفاضة حول هذا الموضوع قبل طرح زيت الزيتون البكر كعنصر علاج أو وقاية من الإصابة بسرطان الثدي.





Extra Virgin Olive Oil Fights Breast Cancer, Scientists Discover

Researchers from the Catalonian Institute of Oncology (ICO) in Girona and the University of Granada in Spain have discovered that extra virgin olive oil appears to be a powerful weapon against breast cancer. In a study just published in the scientific journal BMC Cancer, the scientists report polyphenols -- powerful natural antioxidants found in abundance in extra virgin olive oil (the least processed form of the oil) -- have bioactivity against breast cancer cell lines.

In laboratory experiments, the researchers documented how phenolic compounds directly extracted from extra virgin olive oil were effective against both HER2-positive and HER2-negative breast cancers cells. That's particularly significant because HER2-positive breast cancer is a breast malignancy that tests positive for human epidermal growth factor receptor-2 (HER2) -- a protein which promotes the growth of cancer cells and makes HER2-positive breast cancers usually more aggressive than other kinds of breast cancer and less responsive to treatment. The research, conducted by Javier A. Menendez, coordinator of the Translational Research Unit of the ICO and doctors Alberto Fernandez Gutierrez and Antonio Segura Carretero, confirms that polyphenols (especially those known as secoiridoids and lignans) found in extra virgin olive oil not only inhibit the activity of cancer-promoting HER2 activity but also promotes the protein's degradation.

Humans have safely consumed olives and olive oil, and the secoiridoids and lignans these foodstuffs contain, for thousands of years. In a statement to the media, the researchers noted this fact, along with the results of their research, shows phytochemicals could be an excellent and safe basis for the design of new anti-HER2 cancer-fighting treatments.

In a review of olive oil research set for publication in the March edition of the journal Critical Reviews in Food Science and Nutrition (2009 Mar;49(3):218-36), scientists from Deakin University in Victoria, Australia, point out the health benefits of the so-called Mediterranean diet (such as a lower incidence of cardiovascular disease and atherosclerosis as well as several types of cancers) have been partially attributed to the regular consumption of virgin olive oil by Mediterranean populations.

The Australian researchers conclude this is likely due to the healthy physiological effects of virgin olive oil. For example, laboratory studies as well as those in humans and animals have shown that olive oil phenolics have a host of positive physiological effects, including preventing oxidative damage, quelling inflammation, regulating platelet and cellular function, and fighting infections.



عودة للصفحة العامة