احلى منتديات احلى اربط موقعك معنا ارسل لصديق اتصل بنا
القرآن الكريم
الاطباء العرب
صناعة المواقع
افضل المواقع
احلى الاخبار
دليل المواقع
تاريخ و قصص
مدن و سياحة
ترجمة الكلمات
مواقع جديدة
اعلانات مبوبة
بطاقات تهنئة
نباتات و اعشاب
تفسير الاحلام
أسماء و معاني
أمثال عربيه
نادي الكرامة
اضافة موقع
تعديل موقع
كلمة السر
خدمة الاخبار

Sex can protect against cancer and fight colds and flu علماء: الجنس يطيل العمر ويقي من السرطان ونزلات البرد
تزامناً مع احتفال العشاق بعيد الحب، وجدت دراسات متعددة أن الجنس ليس مصدراً للذة ولإشباع الرغبات فحسب، بل له فوائد جمة منها علاج أمراض البرد والوقاية من أمراض القلب والسرطان، ولعل أبرز فوائده إطالة العمر.

ويأتي الكشف تلو آخر سجله باحثون في جامعة "نونتيغهام" البريطانية، خلصوا فيه إلى أن الرجال الذين يمارسون الجنس بانتظام في خمسينيات العمر، تقل بينهم مخاطر الإصابة بسرطان البروستات.

وحذر العلماء في ذات الوقت أن الإكثار منه قد يأتي بنتائج معاكسة، ويزيد من فرص الإصابة بالمرض.

ولفتت الدارسات إلى أن كبار السن من الرجال، هم أبرز المستفيدين من تأثير الجنس، الأمر الذي يرجع على الأرجح إلى تأثير هرموني قد يقف وراء بعض من هذه الفوائد، مثل تعديل المزاج.

وراقب علماء فنلنديون في الدراسة ألف رجل، تتراوح أعمارهم بين سن 55 و75 عاماً، لمدة خمس سنوات.

ووجدوا أن الرجال ممن مارسوا الجنس أقل من مرة واحدة في الأسبوع، في مطلع الدراسة، أكثر عرضة، وبواقع الضعف، للإصابة بعجز في الانتصاب، مقارنة بمن مارسوه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وفق "ديلي ميل."

ونقلت الصحيفة عن د. غراهام جاكسون، من جامعة "غايز وسانت توماس" ورئيس جمعية العجز الجنسي قوله: "على صعيد اللياقة الجسمانية، الجنس يوازي المشي مسافة ميل واحد، أو تسلق وهبوط درجات طابقين."

وخلصت دراسة أجراها باحثون من "جامعة كوينز" في بلفاست، إلى أن ممارسة الجنس ثلاث مرات أسبوعياً خفضت، وبمعدل النصف، مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو السكتة.

وحول فوائد في حماية الهيكل العظمي وكثافة العظام، قالت د. سيرة بروار: "وجدنا أن معدلات التستوستيرون ارتفعت أثناء وبعد ممارسة الجنس."

ويمنح الجنس دفعات تحفيزية للمزاج ونظام المناعة بالجسم البشري ككل.

وقال أحد العلماء: "أثناء ممارسة الجنس وبلوغ الذروة، يفرز الجسم مزيجاً من مادة إندورفينز، وهي هرمونات تساعد على الشعور بحالة نفسية جيدة، وهرمونات ومؤثرات عصبية تعرف باسم نيوروترانزميتر."

وأضاف: "مفعول الأوكستوكيسن تحديداً، وهو هرمون يفرزه الجسم أثناء وبعد الجنس، يجعل الناس أكثر عاطفة تجاه شركائهم، وقد يساعد في السكينة والنوم."

وتؤدي ممارسة الجنس بواقع مرة أو مرتين أسبوعياً لتعزيز نظام المناعة بالجسم، إذ تزيد من معدلات إفراز مادة "إيمونوغلولبولين أ" immunoglobulin A، التي تساعد في مكافحة أمراض البرد والأنفلونزا.

وقال الخبراء إن الجنس مفيد للقلب، مفندين بذلك مقولة إنه يزيد من فرص الإصابة بنوبة قلبية أثناء الممارسة.

إلا أن للجنس انعكاساته السلبية كذلك، منها على سبيل المثال لا الحصر، الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، تحديداً عند ممارسته مع شريك جديد دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة.





SEX is good for you. In fact, it can cure cold, prevent heart attacks, stave off cancer increase longevity and stop mood swings.

Researchers at Nottingham University in the UK have already found that mean who keep up a regular sex life into their 50s have a much lower risk in developing prostate cancer.

There was one disclaimer: that too much sexual activity, more than 20 times a month, could increase the risk.

As for regular sexual activity, doctors agree that it is as good as exercise.

“In fitness terms, it's equivalent is going for a mile-long walk or climbing up and down two flights of stairs,” cardiologist Dr Graham Jackson from Guy's & St Thomas' Hospital and president of the Sexual Dysfunction Association.

A study at Queens University in Belfast found that having sex three times a week could actually halve the risk of heart attack or stroke, the Daily Mail reports.

As for protecting the skeleton and bone density in general, Dr Sarah Brewer said: “Testosterone levels have been found to increase during and after sex.

“This may provide some protection against male osteoporosis.”

And mood - as well as the immune system - is given a boost during and after sex.

“During lovemaking and orgasm, a cocktail of endorphins (the body's natural mood-lifting opiates), neurotransmitters and hormones are released,” says Professor Nadir Farid, consultant endocrinologist and founder of the London Endocrine Clinic.

“Oxytocin, in particular, is a hormone released during and after sex that has been shown to make people more generous towards their partners and can also help induce calm and sleep.”

While the immune system is fortified is a person has sex once or twice a week thanks to the body producing higher levels of immunoglobulin A – a substance that helps fight colds and flu.

However, there are downsides to sex.

Unbridled sexual activity – particularly with a new partner without protection comes with risks – particularly sexually transmitted diseases.

Since Viraga was released 10 years ago the rate of STIs I nthe over 45s group has doubled.

"This is a generation that didn't have the open sex education that young people get today," says Professor Janice Rymer, professor of obstetrics and gynaecology at St Thomas' Hospital London.

"Today's 50-somethings probably know less about sexual protection than many of today's teenagers."

عودة للصفحة العامة