احلى منتديات احلى اربط موقعك معنا ارسل لصديق اتصل بنا
القرآن الكريم
الاطباء العرب
صناعة المواقع
افضل المواقع
احلى الاخبار
دليل المواقع
تاريخ و قصص
مدن و سياحة
ترجمة الكلمات
مواقع جديدة
اعلانات مبوبة
بطاقات تهنئة
نباتات و اعشاب
تفسير الاحلام
أسماء و معاني
أمثال عربيه
نادي الكرامة
اضافة موقع
تعديل موقع
كلمة السر
خدمة الاخبار

أدوبي تحدد موعد طرح Photoshop Express الفوتوشوب كتطبيق ويب
Adobe, اعلنت مؤخراً عن المواعيد النهائية لتطبيق Photoshop Express الذي طال انتظار وتتبع اخبارة والذي يوفر Photoshop كتطبيق ويب. فقد تم الكشف عن نيتها طرحة التطبيق كنسخة اولية تجريبية قبل نهاية العام الجاري, على ان تتوفر كنسخة نهائية كاملة ومتوفرة للجميع خلال الربع الاول من العام القادم. خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد لهذا الاعلان, استعرضت Adobe نسخة من التطبيق متوفرة عبر الانترنت على خوادم الشركة لكن وحسب الاعلان فان المستخدم النهائي للتطبيق سيعمل علية في الغالب عبر احد الانظمة الشريكة مثل Shutterfly و Photobucket وبالتأكيد غيرهم من انظمة وشبكات نشر وتشارك الصور……………….

تكبيربالطبع, سيتوقع الكثيرون وجود التطبيق في شبكة Flickr لكن وفي الغالب لن يتم ذلك بسب اعلان Flickr منذ اسابيع اعتمادها Picnik كنظام تحرير صور سيتوفر لمستخدميهم. تطبيق Photoshop Express, وكما يشير الاسم سيكون نسخة مُصغرة من تطبيق Photoshopوسيختار الخواص والخيارات الهامة والقياسية في عمليات تحرير الصور على ان تبقى تلك الخواص الاحترافية المتقدمة حصراً على التطبيق الحاسوبي العملاق وذلك اولاً لكي تستمر المبيعات وثانياً لكون تطبيقات الويب تعمل عبر الاتصال بالانترنت وهذا يتطلب اقل الاحجام والعمليات الممكنة لسرعة الاستخدام.

هذا التحرك, ليس الاول بل يأتي في سلسلة من التحركات التي تشير الى دخول Adobe عالم تطبيقات الويب كما فعلت Microsoft ففي هذا السياق هناك Adobe Media Player وكذلك Adobe Share ومؤخراً Buzzword تطبيق تحرير النصوص على الويب والذي بالمناسبة فتح ابوابة للعموم منذ بضعة ايام وقد استحوذت علية ادوبي الشهر المنصرم عبر استحواذها على Virtual Ubiquity المجموعة المطورة له.

ختاماً, أدناة بعض الصور لتطبيق الويب Photoshop Express ومقطع فيديو من شبكة CNET يصور العرض التجريبي للتطبيق الذي تم في المؤتمر.

عودة للصفحة العامة