احلى منتديات احلى اربط موقعك معنا ارسل لصديق اتصل بنا
القرآن الكريم
الاطباء العرب
صناعة المواقع
افضل المواقع
احلى الاخبار
دليل المواقع
تاريخ و قصص
مدن و سياحة
ترجمة الكلمات
مواقع جديدة
اعلانات مبوبة
بطاقات تهنئة
نباتات و اعشاب
تفسير الاحلام
أسماء و معاني
أمثال عربيه
نادي الكرامة
اضافة موقع
تعديل موقع
كلمة السر
خدمة الاخبار

Launch of first Arabic desktop solution previewed at Intel Developer Forum in Cairo إطلاق أول برنامج بحث عربي لسطح المكتب خلال فعاليات منتدى إنتل للمطورين بالقاهرة

The Intel Developer Forum (IDF) saw the launch of the first Arabic desktop search solution in Cairo today.

In collaboration with Intel, Egyptian software vendor Information Systems International Service (ISIS) has launched their new solution as part of a consumer promotion in Egypt - bundled with an affordable PC as part of 'Intel's Discover the PC Initiative'. Plans to roll out this product to other selected Arabic speaking markets to lower-income communities who would not otherwise have access to technology, are underway.
"It gives us great pleasure to be a part of the launch of the world's first Arabic desktop search software, developed by ISIS. Intel has played a key role in providing Arabic content to PC users and we have been working closely with local governments, software developers and integrators. Modelled on the lines of Google and other search engines, this solution promises unlimited support to Arab computer users. With its simple and easy-to-use interface, it will prove to be invaluable as an initiation tool for new Arabic PC users,"
said Karim Fahmy, Regional Manager for Intel Egypt, Levant & North Africa.
According to Alaa Al-Agamawi, the CEO of ISIS, 'Our Arabic desktop search solution is built on our solid Arabic search engine tools and our long track history and experience in the field of Arabic linguistics technology since 1984. Consumers are already familiar with our numerous Arabic linguistics engines which were the first of its kind since introducing to the local, regional and international markets the first ever Arabic Spell Checker since 1989, and we envisage that large numbers of users will find this solution a welcome addition to their every day professional and personal lives through the use of powerful Arabic search capabilities and features including the Arabic morphological analyzer based search."
The ISIS solution has been optimised with the assistance of Intel Software Solution Group's local application engineers, and enables both Intel Hyper Threading and Dual Core platforms - recording a performance increase of up to 30 per cent. The solution deploys Intel C++ Compilers, VTune performance analysis and Intel Premiere Provider library.


شهد منتدى إنتل للمطورين IDF في القاهرة اليوم إطلاق أول برنامج عربي للبحث المكتبي. فبالتعاون مع إنتل، قامت شركة البرمجيات المصرية "الخدمات الدولية لأنظمة المعلومات" (ISIS) بإطلاق هذا الحل الجديد كجزء من حملة ترويجية موجهة للمستهلكين في مصر، يتم فيها تركيب البرنامج على حاسوب شخصي منخفض التكلفة في إطار مبادرة "اكتشف الحاسوب"من إنتل. وتجري دراسة خطط لطرح البرنامج في أسواق عربية أخرى مختارة، وهو ما سيخدم المجتمعات ذات الدخل المنخفض، والتي لا تتاح لها فرصة الحصول على مثل هذه التكنولوجيا بسهولة وبأسعار معقولة.
ويقول كريم فهمي، المدير الإقليمي لإنتل في مصر وبلدان المشرق العربي وشمال إفريقيا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك في إطلاق أول برنامج عربي للبحث المكتبي في العالم، والذي طورته شركة ISIS. لقد لعبت إنتل دوراً حيوياً في توفير المحتوى العربي لمستخدمي الحاسوب منذ فترة، وظللنا نعمل عن قرب مع عدد من الحكومات الإقليمية، ومطوري البرمجيات ومكاملي الأنظمة. وهذا البرنامج الذي صمم استناداً إلى نموذج محرك البحث غوغل وغيره من المحركات، يَعِد بتقديم دعم غير محدود لمستخدمي الحاسوب العرب. وبفضل واجهته البسيطة سهلة الاستخدام، فإنه أداة لا تقدر بثمن بالنسبة للمستخدمين الجدد لتمكينهم من الانطلاق في تجربتهم المعلوماتية".
ويقول علاء العجماوي، الرئيس التنفيذي لشركة ISIS: "يستند هذا الحل العربي الذي نقدمه لإجراء البحث المكتبي، إلى أدواتنا من محركات البحث العربية القوية، ويعتمد على تاريخنا وخبرتنا الممتدة في مجال تقنية اللغويات العربية منذ عام 1984. فالمستخدمون يعرفون بالفعل محركاتنا اللغوية العربية العديدة والتي كانت الأولى من نوعها خاصة منذ أن طرحنا أول مدقق إملائي عربي في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية عام 1989. ونعتقد أن عدداً كبيراً من المستخدمين سيرون هذا الحل إضافة تحظى بكل الترحيب في حياتهم اليومية الشخصية والمهنية، وذلك بفضل قدرات البحث العربية القوية، والخصائص الكثيرة، ومن أهمها البحث القائم على المحلل الصرفي العربي".
وقد تم تحسين برنامج شركة ISIS للعمل بالشكل الأمثل، بمساهمة من مطوري التطبيقات المحليين في "مجموعة حلول البرمجيات" لدى إنتل، ويدعم البرنامج الآن تقنيات خيوط المعالجة المتعددة والنواة الثنائية من إنتل، مما يعطي زيادة في الأداء تصل إلى 30 بالمائة. واستخدم في تطوير وتحسين البرنامج مترجمات C++ Compilers، وأداة تحليل الأداء VTune، بالإضافة إلى مكتبة الموردين الأساسيين (Premiere Provider Library) من إنتل.

عودة للصفحة العامة